عرض فاطمة (س) في «المسرح الوطني بغداد»

عرض فاطمة (س)، وهو عمل متألق من مجموعة المسرح الدولية «الفن المقدس»، سيتم عرضه في المسرح الوطني بغداد من الخامس عشر إلى الثاني والعشرين من تيرماه بمناسبة حلول عيد الغدير. هذا العمل المسرحي، الذي تم تقديمه لمدة سنتين خلال أيام فاطمية بمشاركة أكثر من 70 من الأداء وأعضاء الفريق، في قاعة «سورة» في الحوزة الفنية، والذي استقبلته النساء في بلادنا بشكل غير مسبوق، سيتم تقديمه للمرة الثالثة، بمشاركة 25 ممثلًا عراقيًا باللغة العربية في بغداد.

الوداع بجانب مقبرة الشهداء المجهولين

يوم الثلاثاء الحادي عشر من تيرماه، بعد المشاركة في حفل الوداع الذي أقيم بحضور سيد أمين باطني، المساعد الخاص لرئيس الحوزة الفنية والمهتمين بالفن المسرحي، بجانب مقبرة الشهداء المجهولين في الحوزة الفنية، ذهبوا إلى المطار للسفر إلى العراق، ومن الخامس عشر إلى الثاني والعشرين من تيرماه، سيقدمون هذا العرض في المسرح الوطني بغداد.

يتم تقديم هذا العرض في بغداد بالتعاون مع مجموعة «بلا حدود» وكذلك مجموعات «لنحيا الكوثر» و«سيدة العالم» باللغة العربية، وتم تسجيل الرواية العربية له في استوديو «پژواک» في الحوزة الفنية.

عرض حول نموذج النساء في العالم

عرض فاطمة (س)، الذي كتبه وأخرجه «مريم شعباني» وأنتجه «زينب يزداني»، يروي في سبعة مشاهد (ولادة، شعب، وفاة السيدة خديجة، زواج السيدة فاطمة، معركة أحد، منزل السيدة فاطمة والمحشر) مقتطفات من حياة السيدة زهراء (س) الرومانسية والعارفة للمشاهدين النساء.

بحث لمدة سنتين ونصف، 20 مصدر موثوق

مريم شعباني، مخرجة ومنتجة وكاتبة عرض فاطمة، تقول عن هذا العمل: لتقديم هذا العرض، قمنا ببحث ودراسة لمدة سنتين ونصف، ودرسنا حوالي 20 مصدرًا مختلفًا معترف بهم من قبل الشيعة والسنة. وتقول فيما يتعلق بأن تركيز مجموعة الفن المقدس هو تقديم النساء الذين صنعوا التاريخ في العالم الإسلامي وإيران: يتم تقديم هذا العرض بشكل أحادي وحركات الشكل، ويتم تقديمه على المسرح كمحاضرة أداء.