“أرض الشمس” العروض المسرحية الأضخم في سوريا بمشاركة 180 ممثلًا

شهدت العروض المسرحية الميدانية الموسومة بـ “أرض الشمس” من إخراج شهاب راحلة وبحضور ومشاركة أكثر من 180 ممثلًا في سوريا إقبالًا واسعًا من الجمهور السوري، حيث تم عرضها مرتين في البلاد. وتم تقديم العروض في منطقة ريف دمشق ومدينة الزينبية في مايو 2021، ونظرًا للإقبال الشديد، تم تقديم جولة ثانية في سبتمبر في مدينة حمص، على بُعد 20 كيلومترًا من الحدود اللبنانية. حيث استمرت عروض هذا العمل حتى 26 سبتمبر .

تم إنتاج “أرض الشمس” كعمل ميداني متعدد الوسائط بثلاث فصول تناولت مواضيع مسرحية دينية وقومية ووطنية. يتناول الفصل الأول قصة خلق آدم وحواء وحياة الأنبياء حتى ولادة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم). أما الفصل الثاني، فيركز على ثلاثة محاور رئيسية في تاريخ سوريا، بدءًا من حرب ميسلون ضد الفرنسيين، وحرب تشرين مع إسرائيل، ومن ثم معركة مع داعش بدعم من الجمهورية الإسلامية في إيران وحزب الله اللبناني. أما الفصل الثالث، فيتناول مرحلة إعمار سوريا وتحقيق شعار “الأمل بالعمل”.

فريق عمل “أرض الشمس” يضم المنتج علي اسماعيلي، والكاتب حسن بزرا، والمخرج شهاب راحلة، وكان في تصميم الإضاءة عباس رحماني، أما مصمم الديكور فهو يوسف بهشتي، وكان حميد حسين خاني مصمما للصوت والصورة في هذه العروض المسرحية، أما المؤثرات البصرية الميدانية فكانت من إبداع حميد تركمان، وأدار إنتاج العمل داود طامهري، وتولى تصميم الحركة علي عليائي نژاد، هذا بالإضافة إلى مساعدي المخرجين. هذا العمل من إنتاج مؤسسة فيروزة الفنية ومؤسسة مهاد السورية.